جوجل تطلق إصداراً خاصاً ب iOS من تطبيق Chrome Remote Desktop

يبدو أن التحكم بحاسوبك من خلال هاتفك أيفون أصبح أكثر سهولة من ذي قبل حيث أعلنت جوجل عن إصدار من تطبيق Chrome Remote Desktop خاص بنظام iOS والذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حواسيبهم من خلال هواتف أيفون.

 

للوصول إلى حاسوبك باستخدام هاتفك أيفون يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل (يمكنك التنقل بين عدد من الحسابات في حال كنت تملك أكثر من حساب واحد) حتى تتمكن من رؤية الحواسيب التي تستطيع الوصول إليها، وبشكل مشابه للإصدار الخاص بأندرويد من هذا التطبيق فإن هذا الإصدار يحتاج لتثبيت امتداد كروم على المتصفح الموجود في الحاسوب.

 

 

مواضيع مشابهة

عند تثبيت هذا الامتداد يعمل التطبيق في وضعين هما وضع اللمس ووضع المؤشر، ففي وضع اللمس والذي يعد الوضع الافتراضي في أجهزة أيباد ينفذ النقر على الشاشة نفس المهام التي ينفذها النقر على زر الفأرة الأيسر، وفي وضع المؤشر الذي يعد الوضع الافتراضي في أجهزة أيفون يمكنك رؤية مؤشر الفأرة على الشاشة والذي تستطيع التحكم به من خلال المسح على الشاشة والنقر عليها والذي يمثل النقر على زر الفأرة الأيسر.

 

يدعم التطبيق عدداً من الإيماءات والحركات الإضافية على كل من الوضعين.

 

ولا يختلف أداء هذا التطبيق كثيراً عن باقي تطبيقات التحكم بالحواسيب عن بعد رغم أن الخدمات المجانية الخاصة بجوجل كانت غير موجودة في متجر App Store، ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت تصمم تطبيقاً مشابهاً على iOS يدعى Remote Desktop أيضاً إلا أنه يعمل فقط مع أجهزة ويندوز.

شارك المحتوى |
close icon