حذف إضافات مانعة الإعلانات من متجر جوجل كروم

قررت شركة جوجل، المالكة لأكبر محرك بحث بالعالم، إزالة عدد من إضافات حجب الإعلانات، ثبت مخالفتها لسياسة متجر المتصفح الشهر التابع لها، جوجل كروم ، بوسائل للتجسس على المستخدمين.

 

على الرغم من كون هذه الإضافات، تجعل متصفح جوجل كروم، الأعلى في عدد التحميل لدي المستخدمين، إلا ان الشركة أزالت حوالي 5 إضافات من متصفحها، بسبب ظهور ان هذه الإضافات تحتوي على أكواد مشبوهة، من شأنها ان تتجسس على المستخدم، وتقوم بإرسال بياناته ومعلومات زياراته للمواقع، الي صناع هذه الإضافات.

 

 

الأمر الذي يجعل من متصفح جوجل كروم، يصنف ضمن الأدوات التي تنتهك خصوصية المستخدم، وتسبب في عدم رضا وخوف الكثير منه.

 

 

مواضيع مشابهة

وحسب ما نشره موقع engadget، ان خطوة الإزالة من الشركة الأمريكية، جاءت بعد التقرير الذي نشره موقع، AdGurad، الذي استخدام إضافة من إضافات جوجل، وقام بعرضها وتحليلها تحليل مفصل، فحصل على أنها تحمل أكواد مشبوهة وخبيثة.

 

 

ولم يكتفي تقرير الموقع بذلك، بل قام بعرض قائمة كاملة من الإضافات التي تحمل أكواد مشابهة، وتستخدم نفس نهج اختراق بيانات المستخدم وإرسال معلوماته، ولاحظ ان عدد تنزيل هذه الإضافات يصل الي حوالي 20 مليون تحميلة.

 

 

وأضاف التقرير انه يجب على المستخدم قبل تحميل أي إضافة، التأكد من المصدر وفحص المطور، ولابد من كونها من مصدر موثوق، او تكون تابعة لشركة معتمدة، لتجنب تلك الإضافات المشبوهة والتي تنتهك الخصوصية.

شارك المحتوى |
close icon