Apple تقدم حساب توفير مع معدل فائدة أكبر 10 مرات من المتوسط، لكن ليس للجميع

⬤ كشفت شركة ابل عن إتاحة حساب بنكي مرتفع الفائدة لعملائها بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس.

⬤ معدل الفائدة في حساب ابل هو 4.15%، فيما متوسط الفائدة لحسابات التوفير الأمريكية هو 0.37% فقط.

⬤ سيكون الحساب حصرياً لمالكي بطاقة ابل الائتمانية، وستستخدمه الشركة لدراسة السلوك المالي لمستخدميها.

أعلنت شركة ابل قبل يومين عن إطلاق خدمة مالية جديدة تضاف إلى مساعيها في مجال التقنية المالية. وهذه المرة الخدمة هي تقديم حساب توفير بنكي بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس، ومع معدل فائدة من الأعلى حالياً.

بالمتوسط، تقدم البنوك الأمريكية حوالي 0.37% من الفائدة السنوية للحسابات التوفيرية، فيما تقدم العديد من البنوك الكبرى فوائد أدنى حتى وشبه معدومة أحياناً. بالمقابل، سيقدم حساب ابل البنكي فائدة سنوية 4.15% تضعه كواحد من أعلى الحسابات البنكية فائدة، كما سيكون الوحيد من نوعه من بنك كبير مثل جولدمان ساكس.

مواضيع مشابهة

بالإضافة للفائدة العالية، لن يكون على الحساب البنكي أية عمولات أو حد أدنى للودائع ولا يتطلب حداً أدنى للرصيد. ولتسهيل الأمور أكثر حتى، ستتم إدارة الحساب من تطبيق Wallet المثبت مسبقاً على أجهزة الشركة المختلفة، كما سيكون الحساب مؤمناً وفق نظام تأمين الحسابات البنكية في الولايات المتحدة.

لا شك بأن حساب ابل الجديد مغرٍ للكثير من الأشخاص، لكن هذا لا يعني أنه سيكون متاحاً لهم في الواقع. حيث أن الحساب حصري لمالكي بطاقات ابل الائتمانية التي تم إطلاقها عام 2019، وهو ما يحده بالمستخدمين الأمريكيين حصراً، كما أن البطاقة الائتمانية لم تكن من الأكثر تبنياً حقاً، وهو ما يحد فئة المستخدمين الممكنين أكثر.

وفق الخبراء، لا تحاول ابل منافسة المصارف حقاً في المجال بتقديمها لمعدل الفائدة المرتفع، فهي لن تتيح الحساب إلى لفئة صغيرة من العملاء. بل يرجح أن سبب إطلاق الحساب هو زيادة ولاء العملاء من جهة، والاطلاع على سلوكهم المالي ودراسته بشكل أفضل من الناحية الأخرى.

بينما لن تكون هذه الخدمة الجديدة متاحة للمستخدمين العالميين، فهي تبقى حدثاً مهماً وإشارة إلى طموحات الشركة المستمرة في مجال التقنية المالية. حيث تابعت الشركة توسعها منذ إطلاق خدمة الدفع Apple Pay، وتشير التوقعات إلى اقتراب إطلاق خدمتها المخصصة للشراء الآن والدفع لاحقاً.

شارك المحتوى |
close icon