شركة الاتصالات الإماراتية «دو» تحصل على ترخيص لتقديم الخدمات المالية

⬤ حصلت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، دو، على تراخيص من البنك المركزي الإماراتي لتقديم الخدمات المالية عبر المنصات الرقمية.

⬤ بذلك يمكن لشركة الاتصالات «دو» تقديم مجموعة الخدمات المالية الرقمية التي تتوافق مع الاحتياجات المتطورة وتفضيلات الزبائن.

⬤ تعد شركة الاتصالات واحدة من أهم مزودي الخدمة في الشرق الأوسط عموماً وفي الإمارات بالأخص. 

حصلت شركة الإمارت للاتصالات المتكاملة، التي تدير شركة «دو»، على تراخيص من البنك المركزي الإماراتي لتقديم الخدمات المالية عبر المنصات الرقمية.

قال بيان رسمي يعلق على الخبر: «يضع ذلك شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في مقدمة مشهد التقنية المالية المتطور في المنطقة ويدعم التزام دولة الإمارات بتعزيز الابتكار، والمنافسة، والشمول المالي عبر الترويج لمجتمع غير نقدي.»

بفضل تلك التراخيص، يمكن لشركة «دو» تقديم مجموعة الخدمات المالية الرقمية التي تتوافق مع الاحتياجات المتطورة وتفضيلات الزبائن في العصر الرقمي.

مواضيع مشابهة

قال فهد آل حساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «يؤكد منح هذه التراخيص التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بخلق بيئة تعزز التعاون للابتكار في مجال التقنية المالية.»

يفتح مجال التقنية المالية الكثير من طرق النمو الجديدة لمزودة الخدمة الكبرى، فهو يسمح بخدمات مثل التحويلات المالية سواء كانت بين الأفراد أو الشركات. ويذكر أن دولة الإمارات كانت قد أطلقت منصة «آني» لتقديم خيارات متعددة للدفع الرقمي وتسهيل استخدام المقيمين والشركات للحلول الرقمية التي يفضلونها على الخيارات التقليدية مثل الدفع النقدي أو عبر الشيكات.

قال فهد آل الحساوي كذلك: «نؤمن بأن دخول شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في مجال خدمات التقنية المالية الرقمية سيعزز المشهد المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الحلول المركزة على الزبائن.»

تواجه «دو» منافسة قوية في مجال التقنية المالية، ولعل المنافسة الأبرز تأتي من مجموعة &e التي تتمتع بحضور رقمي قوي في العديد من الخدمات المالية، بما في ذلك التحويلات المالية، وذلك بالإضافة لشركة Astra Tech المقدمة لتطبيق Botim، وشركة «كريم» التي تركز بشكل كبير على حلول الدفع الخاصة بها والتي تتوسع بشكل مستمر ضمن بيئة «تطبيق كل شيء» الخاصة بالشركة.

تعمل بعض البنوك بشكل وثيق مع منصات الدفع الرقمية، وأبرزها تلك المتخصصة في مجال «الشراء الآن والدفع لاحقاً». وفقاً لمحللي السوق، ستشهد تلك الفئة مزيداً من النشاط، بجانب عمليات الاندماج والاستحواذ، نظراً لقواعد البنك المركزي الإماراتي المُقررة مؤخراً.

شارك المحتوى |
close icon