شركة Apple تنوي التوقف عن استخدام الجلود في منتجاتها وملحقاتها

⬤ اختفت قشاطات ساعات Apple الجلدية من متجر شركة Hermes مع إشاعات عن إلغاء الأغطية الجلدية للهواتف القادمة.

⬤ يعتقد أن اختفاء المنتجات الجلدية جزء من استراتيجية الشركة للاستدامة والتخلي عن منتجات الجلد الطبيعي بالكامل.

⬤ بينما تتخلى الشركة عن الجلد الطبيعي، هناك إشاعات عن منتجات جديدة من بدائل صناعية للجلد.

أشارت مجموعة من التقارير الصحفية  إلى نيّة شركة آبل التوقف عن استخدام المواد الجلدية في تصنيع منتجاتها، واستخدام بدائل أخرى عوضاً عنها. وتتزامن هذه المساعي لاستخدام مواد بديلة مع إطلاق هاتف آيفون 15 في الأسواق العالمية، وما تزال تفاصيل هذا الموضوع شحيحة حتى الآن، بيد أنّ هذا التحول يتماشى مع سياسة آبل وتعهدها بتبني نهج الاستدامة والابتكار.

وحسبما يبدو فإن الاتجاه الحالي في شركة آبل هو التخلي عن الجلد في تصنيع أغطية هواتف الآيفون، واستعمال مواد منسوجة جديدة عوضاً عنها. وتشير بعض التسريبات الواردة من سلسلة التوريد إلى تطوير مادة جديدة لاستخدامها في تصنيع أغطية الهواتف. وفي هذا الصدد يقول الصحفي مارك جورمان، وهو معروف بتسريباته الموثوقة عن آبل، إنّ الغطاء المسرب هو “نسخة طبق الأصل عن غطاء هاتف آيفون 15 الجديد الخالي كلياً من الجلد”، وهذا الأمر يوحي طبعاً بعزم آبل الابتعاد كلياً عن استخدام المواد الجلدية.

مواضيع مشابهة

ولا يقتصر الأمر على استبدال المواد الجلدية في أغطية الهواتف، فقد ألمح جرومان إلى سعي آبل إلى التوقف أيضاً عن استخدام الجلد في تصنيع أساور ساعات آبل. وفي الوقت الحالي توفر الشركة مجموعة متنوعة من أساور الساعات الجلدية، ومنها الأساور التي يُستَخدَم فيها جلد (Roux Granada) المصنوع في فرنسا. ولا يمكن طبعاً نسيان تعاون المستمر بين آبل وبين العلامة التجارية الفاخرة هيرميس Hermès، التي توفر أساور جلدية لآبل كجزء من الشراكة بينهما.

وفي هذا الصدد يقول جورمان إنّ التعاون مع هيرميس مستمر دون انقطاع، حتى وإنْ توقفت آبل عن بيع الأساور الجلدية. وأفاد جورمان كذلك بأن موظفي آبل حصلوا على خصومات قدرها 90% على إكسسوارات هيرميس، مما يوحي بأن الشركة تعكف على تصفية مخزونها الحالي من تلك المنتجات، وبأنها قد توقف إنتاج أساور الساعات الجلدية.

ومن المقرر أنْ تكشف آبل في حدثها السنوي يوم 12 سبتمبر الحالي عن جهاز آيفون 15 الجديد بمختلف فئاته، فضلاً عن ساعة آبل المحدثة وغيرها. كذلك تتابع الشركة تحديث إكسسوارات منتجاتها وتزويدها بألوان جديدة تلبي احتياجات العملاء، ولا شكّ أنّ هذا الحدث قد يحمل أخباراً جديدة فيما يخص التخلي عن المواد الجلدية.   

وفي نهاية المطاف يتماشى قرار آبل بالتخلي عن المواد الجلدية في منتجاتها مع مسؤوليتها الدائمة اتجاه البيئة وتعهدها بتبني نهج الاستدامة والابتكار. لهذا من المحتمل أن يشهد المستقبل القريب خطوات مماثلة نحو استخدام مواد صديقة للبيئة في تصنيع منتجاتها وإكسسوارات أجهزتها.

شارك المحتوى |
close icon