شركة OpenAI تطلق متجر GPT لروبوتات الذكاء الاصطناعي

⬤ أطلقت شركة OpenAI متجر GPT الرسمي، الذي يحتوي على أكثر من ثلاثة ملايين إصدار GPT متعدد الاستخدامات والأغراض.

⬤ يستطيع أي شخص تصميم إصدار GPT خاص ونشره في المتجر، ويمكنه جني الأموال بحسب تفاعل المستخدمين مع الإصدار.

⬤ أعلن سام ألتمان عن متجر GPT في شهر نوفمبر لعام 2023، لكنّ تعذّر إطلاقه حينها بسبب الإطاحة بألتمان من منصبه لفترة مؤقتة.

تواصل شركة OpenAI مساعيها المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد أطلقت حديثاً متجر GPT الرسمي الذي يتضمن كماً ضخماً من إصدارات GPT التي يستطيع المستخدمون العثور عليها في المتجر.

يعد هذا المتجر الجديد أشبهٍ بسوقٍ للإصدارات المخصصة من روبوت المحادثة الآلي ChatGPT، وقد أطلقت عليها الشركة اسم «GPTs». طوّر هذه البرامج شركاء OpenAI ومطورو الطرف الثالث في مجتمع التكنولوجيا، وهي تتميز بأنها متعددة الأغراض والاستخدامات، بدءاً من تقديم النصائح بخصوص غسيل الملابس، ومروراً بالمساعدة في الواجبات المدرسية، وانتهاء بالإجابة عن الأسئلة الخاصة بتربية الحيوانات الأليفة.

مواضيع مشابهة

يستطيع المستخدمون المشتركون في مستويات الاشتراك المدفوعة لدى OpenAI أن يصلوا إلى المتجر الجديد من علامة التبويب البارزة في واجهة الموقع الإلكتروني للشركة. ويتاح لأولئك المستخدمين تصفح روبوتات GPTs بناء على تصنيفات عديدة، أو يمكنهم البحث عن برنامج بعينه.

قالت الشركة إنّ مطوري إصدارات GPTs سيحصلون على الأموال من برنامج جني الإيرادات الذي سيبدأ في الربع الأول لهذا العام. وتعتمد عملية الدفع لأصحاب الإصدارات على تفاعل المستخدمين مع روبوتات GPTs التي يصممونها، دون أن تقدم الشركة أي تفاصيل إضافية عن هذا الموضوع.

نشرت OpenAI منشوراً في مدونتها قبيل الإطلاق قالت فيه: «يستطيع أي شخص تصميم إصدار GPT خاصٍ بسهولة كبيرة دون أي أكواد برمجية». ويمكن تطوير هذه الإصدارات لتكون مخصصة للاستخدام الخاص أو العام. وقد أنشأ المستخدمون حتى الآن ما يربو عن 3 ملايين إصدارِ GPTs، في حين كان ثمة 17 إصدارَ GPTs جرى إنشاؤها بواسطة روبوت ChatGPT، وأتيحت للجمهور في المتجر يوم الإطلاق.

سبق لسام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أن أعلن عن متجر GPT في شهر نوفمبر العام الماضي، وقال آنذاك: «يمكنك تصميم إصدار GPT ونشره في المتجر، وسيسعنا أن نعرض على المستخدمين أفضل تلك الإصدارات وأشهرها». ومع ذلك أجلت الشركة إطلاق المتجر عقب الفوضى التي عمت أرجاءها خلال الإطاحة بسام ألتمان من منصبه، ثم عودته إليه مرة أخرى.

شارك المحتوى |
close icon