فيس بوك تقوم بتحديث شريط الإشعارات

رغم العديد من التغييرات التي تم إجراؤها على فيس بوك إلا أن شريط الإشعارات يبقى أحد الجوانب الذي لم تطرأ عليه أي تعديلات، لكن شبكة التواصل الاجتماعي ستبدأ بتحديث مظهر هذا الشريط على تطبيقها على أجهزة اندرويد و iOS في الأسابيع القادمة حيث سيتضمن الشريط الجديد قسماً خاصاً بالتنبيهات او التذكيرات حول يومك وأصدقائك والمواضيع الأخرى بالاعتماد على رغباتك ونشاطاتك الأخيرة.

 

وسوف يظهر الشريط الجديد تذكيرات على شكل بطاقات فإذا قمت بالإعجاب بصفحة خاصة بفريق أو لاعب معين على سبيل المثال فإنك سترى بطاقة تقوم بتنبيهك حول موعد المباراة القادمة أو قد تنبهك بطاقات حول موعد الحلقة الجديدة من مسلسلك المفضل.

 

وقد يرى المستخدمون حالياً ما يصل إلى 15 بطاقة مختلفة رغم أن مدير الإنتاج في فيس بوك Keith Peiris صرح أن معظم المستخدمين سيشاهدون ما بين 5-7 بطاقات مختلفة وأن الهدف من هذه البطاقات هو توفير تنبيهات مخصصة بشكل أكبر.

 

مواضيع مشابهة

وإلى جانب هذه البطاقات توجد مجموعة أخرى من التذكيرات المتعلقة بالموقع فإذا كنت على موعد مع حدث معين فإنك قد تشاهد تنبيهاً قبل موعد الحدث يسمح لك بمعرفة التوقيت الذي يجب أن تغادر فيه منزلك لتصل في الوقت المناسب، أو في حال قام صديقك بزيارتك من مدينة أخرى فإنك ستتلقى تنبيهاً يسمح لك بمعرفة ما إذا أصبح في مكان قريب منك كما من الممكن أن ترى بعض المعلومات حول الأفلام التي يتم عرضها في صالات السينما القريبة منك.

 

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يتم تفعيل سجل الموقع من أجل الاستفادة من هذه الميزة وقد صرح Peiris أن هذه الميزة ستستخدم هذا السجل بشكل ذكي لا يؤثر على عمر البطارية وهي المشكلة التي عانت منها فيس بوك في السابق.

 

ولا تعتبر فيس بوك الشركة الأولى التي تقوم بإنشاء إشعارات تنبؤية حيث أن جوجل من خلال Google Now ومايكروسوفت عبر كورتانا تمكنتا من تحقيق نجاح كبير في عرض الإشعارات المناسبة لمستخدميهم في الوقت الصحيح، لكن الفرق يكمن في أن فيس بوك – التي تقوم حالياً باختبار مساعد افتراضي جديد يدعى M – تضع الإشعارات الجديدة في إطار جديد يجعل من تطبيقها أكثر فائدة بدلاً من الاعتماد بشكل كامل على المساعد الافتراضي.

شارك المحتوى |
close icon