فيس بوك: سنضطر لإجبار المستخدمين على الدفع لحماية خصوصياتهم

تعاني أكبر شبكة تواصل اجتماعي حول العالم، فيس بوك ، في الفترة الحالية من مشاكل عديدة، وعملت على إصدار العديد من التحديثات لكسب ثقة المستخدمين من جديد، وللحفاظ على شركتها من الانهيار.

 

 

وعلى الرغم من الهجوم الشديد عليها، وفي حدث غير متوقع، تحدت شيريل ساندبرج، مديرة العمليات بشبكة فيس بوك العملاقة، جميع المستخدمين، وطالبت المستخدمين بالدفع مقابل الحصول على خدمة خالية من الإعلانات.

 

 

كما أكدت شيريل ساندبرج، ان الطريقة التي يستخدمها الموقع في النهج التجاري والإعلاني، لن تتغير إذا لم يكن المستخدمون على استعداد الدفع مقابل خدمة خالية من الإعلانات.

 

 

مواضيع مشابهة

وأضافت ساندبرج، في مقابلة لها مع شبكة إن بي سي الأمريكية، وفي برنامج Today Show، ان المستخدمين هم من بيدهم تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بهم، وذلك من أجل انسحاب الحساب الخاص بهم من استهداف الإعلانات تماماً، ولكن في هذه الحالة سيكونون بحاجة الي الفع للحصول على هذه الخدمة.

 

 

وكانت قد أشارت عدة تقارير، ان موقع فيس بوك كان يجمع العديد من بيانات المستخدمين حول العالم، بداية من أرقام هواتفهم ورسائل الهاتف النصية SMS، والعناوين والمعلومات الديموغرافية الأخرى، الي معرفة سجل الاتصالات القديمة للمستخدم وجهات الاتصال بالهاتف.

 

 

وتضمنت انتهاكات فيس بوك لاهتمامات المستخدم الشخصية، وتقديم هذه المعلومات لشبكة واسعة من العلامات التجارية، التي يمكنها استخدام تلك المعلومات في عرض الإعلانات المستهدفة، داخل وخارج الموقع.

شارك المحتوى |
close icon