مبتكرو سيري يستعدون لبناء نظام أعم وأشمل

لقد مرت السنوات منذ أن سمعنا آخر مرة عن مختبرات فيف، لكن وفقاً لتقرير صحيفة واشنطن بوست فإنه سيتم إطلاق الجيل الجديد من المساعد المعتمد على الذكاء الاصطناعي قريباً، فهناك سبب وجيه جداً لعدم استبعاد هؤلاء المطورين من إمكانيتهم لذلك، وهو أن مؤسسوا الشركة داغ كيتلاوس وآدم تشاير وكريس بريجهام قد طوروا من قبل تطبيق سيري الشهير.

 

ثلث الفريق تقريباً هو من كان سبباً في وجود تطبيق سيري وهم على استعداد تام بتحقيق حلم أكبر في المساعدات الشخصية، تنوي شركة فيف بناء نظام مفتوح وهو أشبه كثيراً بنظام سيري التي قامت شركة أبل بشرائه عام 2010، وخواصه الحالية ترتبط كثيراً بالتطبيقات والخدمات مثل أوبر و FTDو SeatGuru و GrubHub.

 

مواضيع مشابهة

المثال شبيه جداً بخدمة دومينوز وطلب البيتزا من خلال شغطة زر واحدة، وبدلاً من إجراء مكالمة هاتفية أو فتح تطبيق، سيمكن لفيف أن تفهم الأشياء الكثيرة المتعلقة بالخدمات كالأماكن والنوايا والرغبات من تلقاء نفسها وبدون أي توجيهات أو محادثات طبيعية.

 

هذا ما يفعله الكثير من شركات التقنية العملاقة مثل جوجل، ومايكروسوفت، وأبل، وأمازون وفيسبوك وهو إدخال جميع تطبيقات الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، وتخطي عملية تخزين التطبيق أو القيود وراء الجهاز.

 

شارك المحتوى |
close icon