منصة X تعرض أسماء المستخدمين المميزة للبيع بأسعار تصل إلى 50 ألف دولار للواحد

  • تخطط شركة X  لعرض أسماء المستخدمين المميزة للبيع مقابل مبلغ مالي قدره 50 ألف دولار أمريكي.
  • ستقوم الشركة بهذه الخطوة على الرغم من كون هذه الحسابات مأخوذة سابقاً من «مستخدمين خاملين». 
  • تحاول المنصة تحرير مصادر جديدة للدخل بعد تراجع عائداتها واستمرار نزيفها للمال منذ العام الماضي.

أفادت تقارير إخبارية بأن فريقاً يعرف باسم فريق HandleTeam ضمن شركة X يتولى حالياً مسؤولية بيع أسماء المستخدمين غير المستعملة، وقد جرت عمليات البيع الحالية عبر طلبات شراء أرسلت بالبريد الإلكتروني من مشترين محتملين مقابل رسوم مالية ثابتة تقدر بنحو 50،000 دولار أمريكي.

سبق لإيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة X، أن نشر سلسلة تغريدات في شهر نوفمبر من العام الماضي، وقال فيها إنّ «عدداً كبيراً من أسماء المستخدمين هي قيد الاستعمال من بوتات ومتصيدين إلكترونيين»، وأعلن وقتها أنه «يعتزم تحرير أسماء تلك الحسابات لتعود قابلة للاستخدام مجدداً». وضمن سلسلة التغريدات نفسها، نشر مستخدم آخر اقتراحاً مفاده إقامة سوق لتداول لأسماء المستخدمين بحيث يستطيع أصحاب الحسابات بيع الأسماء وشرائها ضمن عملية شبيهة بالمزادات على موقع eBay، وهي طريقة توفر إيرادات للشركة، وتحرر أسماء المستخدمين المحجوزة مسبقاً.

مواضيع مشابهة

لاحقاً في شهر ديسمبر من العام ذاته إعلان ماسك عن بداية تحرير نحو 1،5 مليار اسم حساب، وتطهير المنصة من الحسابات المزيفة، ولكن لم يصدر أي إعلان عام بخصوص ذلك لاحقاً. وفي شهر يناير من العام الحالي، أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى نية شركة X بيع أسماء المستخدمين، واعتماد هذه الطريقة لتحقيق الإيرادات.

وخلال ذلك الوقت تناقش الموظفون المعنيون في الشركة بخصوص احتمال حدوث مبيعات كهذه، دون أن يُنفّذ أي شيء رسمياً؛ إذ اكتفوا بالقول إنّ الأسماء القَيِّمة تنحصر غالباً بأسماء المشاهير والعلامات التجارية المعروفة. وتأتي هذه الأخبار عقب قيام ماسك بإزالة علامة التوثيق الزرقاء عن بعض الحسابات لأن آخرين دفعوا أموالاً مقابلها.

وتحثّ سياسة أسماء المستخدمين في شركة X على أن يدخل المستخدم إلى المنصة مرة واحدة شهرياً بالحد الأدنى حتى يظل حسابه نشطاً. وسبق للشركة أن أطلقت في شهر أكتوبر الفائت فئة اشتراك مميزة خالية من الإعلانات مقابل مبلغ قدره 16 دولاراً أمريكياً شهرياً، وتقدم هذه الفئة للمشتركين ميزة أخرى هي تعزيز ظهور ردودهم وتعليقاتهم في المنصة.

شارك المحتوى |
close icon