هواتف آي فون بلوحة مفاتيح فعلية

كاد أن يتم أصدار اي فون آبل و معه لوحة مفاتيح فعلية. حيث حددت آبل تصميم الهاتف قبل أن تقرر أخيرا انه سيعتمد على شاشة اللمس فقط.

 

وتحدث توني فاديل، الذي كان سابقا نائب الرئيس الأول لقسم اي بود في شركة أبل، عن الأيام الأولى من آي فون. عمل فاديل مع الشركة لمدة 18 أجيال من أجهزة أي بود، و أول 3 أجيال من اي فون. و في عام 2010، أسس شركته، نست، التى تصنع ترموستات(جهاز لتنظيم الحرارة) ذكي.

مواضيع مشابهة

وفقا لتصريح فاديل كانت هناك ثلاث نسخ من اي فون يتم العمل عليها وهي : أي بود + اي فون و جهاز يسمى اى فون، ثم أخيرا اى فون الذي نعرفه ونحبه الذي تم اصداره في عام 2007. وقال Fadell، الذي عمل على اي فون خلال أول 3 أجيال للآي فون انه شخصيا يفضل التصميم ذو الشاشة التي تعمل باللمس فقط.

في حين أن أبل كانت رائدة في تصميم اي فون الأصلي، فكل واضعي تصميم الهاتف الذكي قرروا اتباعها. الغالبية العظمى من الهواتف الذكية التي تصدر اليوم هي أيضا تتركز على الشاشة التي تعمل باللمس، مع عدد قليل من الأزرار و لوحة مفاتيح افتراضية، بدلا من واحدة فعلية.

خلال إطلاقه الأول، غضب كثير من الناس أن أبل قد اختارت ألا يتضمن اي فون لوحة المفاتيح الفعلية ، مما مهد الطريق لصانعي الأكسسوارات لعمل أغطية أضافت لها لوحة مفاتيح.

شارك المحتوى |
close icon