إطلاق أول شركة سعودية تحلل صور الأقمار الصناعية باستخدام الذكاء الاصطناعي

⬤ أطلقت المملكة العربية السعودية شركة SpaceGuardian، لتحليل صور الأقمار الصناعية بالذكاء الاصطناعي.

⬤ ستوفر الشركة للمرة الأولى رؤى هامة عن عزل الكربون ومراقبة الأمان وتحليل البنية التحتية.

⬤ تأتي الشركة ضمن جهود المملكة المستمرة نحو دعم التقنية، وبالأخص ضمن رؤية 2030 التي أطلقتها السعودية.

تقع في قلب حقل الغوار النفطي بالمملكة العربية السعودية، وهي أول شركة سعودية لتحليل صور الأقمار الصناعية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي. نشأت SpaceGuardian كمشروع مشترك بين شركة Front End Limited وشركة SpaceKnow Inc، وهي تبشر بفصل جديد في رحلة المملكة العربية السعودية نحو التفوق الجغرافي المكاني القائم على الذكاء الاصطناعي.

مواضيع مشابهة

يمثل المشروع المشترك، الذي وُقع عليه في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول (IPTC) 2024، علامة فارقة استراتيجية في سعي المملكة العربية السعودية نحو الابتكار. ومن خلال SpaceGuardian، تهدف المملكة إلى تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإطلاق الإمكانات الكاملة لصور الأقمار الصناعية، وإحداث ثورة في الصناعات وتشكيل مستقبل التحول الرقمي. 

في جوهره، يستفيد المشروع من محرك تحليلات الذكاء الاصطناعي المتطور الخاص بشركة SpaceKnow لتقديم رؤى جغرافية مكانية في الوقت الفعلي. من خلال خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة، لذا توفر SpaceGuardian إمكانات مهمة في عزل الكربون ومراقبة الأمان وتحليل البنية التحتية. من خلال تسخير الثروة الهائلة من صور الأقمار الصناعية، تعمل SpaceGuardian على تمكين صناع القرار بمعلومات وبيانات دقيقة ومساعدة على اتخاذ القرار، مما يمهد الطريق لصنع سياسات مستنيرة واستثمارات استراتيجية. إلى جانب تطبيقاته المباشرة، كما يمثل SpaceGuardian خطوة جريئة نحو رؤية المملكة العربية السعودية الأوسع للمستقبل.

بينما تعمل المملكة على تنويع اقتصادها وتبني الابتكار الرقمي، تبرز SpaceGuardian كحجر الزاوية في رحلتها التحويلية. ومع التوقعات التي تشير إلى استثمارات تزيد عن 5.3 مليار دولار بحلول عام 2030، تجسد SpaceGuardian التزام المملكة العربية السعودية بالحلول الرائدة القائمة على الذكاء الاصطناعي وتشكيل مستقبل مستدام. من تحسين تخطيط المدن إلى تعزيز جهود الحفاظ على البيئة، تقف SpaceGuardian في طليعة النهضة الرقمية في المملكة العربية السعودية. وبينما تحتضن المملكة الإمكانيات اللامحدودة لتحليل الأقمار الصناعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، تعد SpaceGuardian بإعادة تعريف حدود الابتكار ودفع المملكة العربية السعودية نحو غد أكثر إشراقاً.

شارك المحتوى |
close icon