اتجاه لدى فيسبوك لحرمان المعلنين من بيانات المستخدمين

يسعي عملاق التواصل الاجتماعي، فيسبوك ، للتأكيد على نيته في حماية بيانات المستخدم وإضافة ضمانات ضد سوء استخدام هذه البيانات، خاصة بعد ردود الفعل الغاضبة من المستخدمين والحملة التي تحث جميع مستخدمي الموقع حول العالم بسمح الفيسبوك.

 

 

وشهدت الفترة الأخيرة، استياء كبير لدى المستخدمين من فيسبوك وانضم إليهم عدد كبير من المشاهير، الذين طالبوا حذف التطبيقات التابعة للشركة من الهواتف بسب انتهاك الخصوصية وحصول شركة كامبريدج أناليتيكا على بيانات نحو 80 مليون مستخدم، لصالح حملة ترامب الرئاسية عام 2016.

 

 

ونشر موقع، تك كرانش، تقرير جديد يفيد بان موقع فيسبوك ، سيطلق أداة جديدة تتطلب من شركات التسويق، ضمان حماية عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين، والمستخدمة في استهداف الإعلانات.

 

 

ويعمل ممثلي فيسبوك لعملاء التسويق، على طرح هذه الأداة في أقرب وقت ممكن، كما سيعمل الموقع على منع مشاركات بيانات بعض المستخدمين، عبر حسابات الأنشطة التجارية.

 

 

مواضيع مشابهة

والجدير بالذكر انه تم اكتشاف هذه الأداة بعد الرسالة التي أرسلها أحد ممثلي فيسبوك، الي أحد العملاء، يقول انه بالنسبة لبيانات جمهور معين، سيتطلب من المعلنين ان يضمنوا تقديم محتوي مناسب للمستخدم.

 

 

ومن جانبه، قالت اليزابيث ديانا، المتحدثة الرسمية باسم فيسبوك “يمكنني التأكيد على اننا نعمل على إطلاق أداة أذونات جديدة، نقوم بتطويرها الآن، وسيتطلب ذلك الأمر من جميع المعلنين والوكالات التي تمثلهم، الموافقة في الحصول على إذن استخدام هذه البيانات”.

 

 

كما أضافت “كان لدينا بنود سارية لضمان حصول المعلن على موافقة استخدام البيانات، ولكن نعمل الآن على ان نجعل المعلنين أكثر تثقيفاً عن الطريقة التي يمكنهم استخدام البيانات بها”.

 

 

ويعمل فيسبوك على إعادة تخطيط الطريقة التي يعمل بها مع الشركات، لضمان استخدام كل شيء بشكل مسؤول، وحماية البيانات.

شارك المحتوى |
close icon