السعودية تخصص 120 مليون دولار للاستثمار في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

⬤ وحد صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية السعوديين جهودهما لدعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة.

⬤ على هامش LEAP 2024، أعلن الصندوق والبنك عن توقيع اتفاقيتين لإنشاء صندوقي استثمار مخاطر بقيمة 120 مليون دولار.

⬤ تُعد هذه المبادرة جزءاً من برنامج تمويل الألعاب والرياضات الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكتروني.

وحد صندوق التنمية الوطني «NDF» وبنك التنمية الاجتماعية «SDB» السعوديين جهودهما لدعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، حيث أعلنا عن توقيع اتفاقيتين لإنشاء صندوقين استثماريين مخاطرين بقيمة 120 مليون دولار.

جاء هذا الإعلان خلال حدث LEAP 2024 التقني العالمي بالرياض، مما يشير لتحرك كبير لرعاية صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهرة.

تُعد هذه المبادرة جزءً من برنامج تمويل الألعاب والرياضات الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. يوفر الصندوقان اللذان تديرهما «ميراك كابيتال» وImpact 46 تمويلاً تطويرياً لشركات الألعاب والرياضات الإلكترونية عبر الاستثمار في أسهمها.

يهدف الاستثمار لتسريع النمو، وتعزيز تطوير المحتوى المحلي، وزيادة التأثير الاقتصادي والاجتماعي للصناعة، بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية وبرنامج المحتوى الوطني.

مواضيع مشابهة

ستشرف شركة «ميراك كابيتال» على الصندوق الأول البالغ قيمته 80 مليون دولار، والذي سيركز على إنشاء مسرع ألعاب مدعوم بالاستثمار المخاطر بهدف تحفيز تنمية وصقل المواهب المحلية في صناعة الألعاب ووضع الشركات السعودية كقادة في هذا القطاع الديناميكي.

على الجانب الآخر، ستشرف Impact 46 على الصندوق الثاني البالغ قيمته 40 مليون دولار، والذي يهدف لتحفيز استثمارات القطاع الخاص في صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية المحلية، فضلاً عن جذب الشركات والاستوديوهات الدولية لتعزيز تواجدها بالمملكة، وبالتالي إثراء نظام القطاع البيئي.

سلط الدكتور ستيفن جروف، محافظ صندوق التنمية الوطني، الضوء على النمو العالمي الاستثنائي لصناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، مما يدر عائدات كبرى والكثير من فرص عمل.

مع الديموغرافية اليافعة للسعودية وعوامل الاستثمار الجذابة الأخرى، يعطي صندوق التنمية الوطني وشركاؤه الأولوية لحلول التمويل المُبتكرة لهذه الصناعة، والهدف هو ضمان استدامتها المالية ومساهمتها في تنويع اقتصاد المملكة وجهود خلق فرص العمل.

أكد سلطان الحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، التزام البنك بدعم صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية، مدركاً إمكانات نموها داخل المملكة، وذلك بهدف دفع الصناعة لدرجة الاكتفاء الذاتي ووضع المملكة كمركز عالمي.

أضاف الحميدي أن بنك التنمية الاجتماعي يوفر الدعم اللازم لضمان نجاح هذا المشروع، وتعزيز الاقتصاد الرقمي السعودي باعتباره عنصراً رئيسياً في أهداف التحول الرقمي وفقاً لرؤية المملكة 2030.

تُعد هذه المبادرة جزءً من الجهود الأوسع التي يبذلها الصندوق الوطني للتنمية لتطوير القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، كما تسعى لخلق بيئة جاذبة للمواهب المحلية، وتقديم تجارب واعدة، واستهداف مشاريع إنتاج وتطوير الألعاب عالية المستوى.

شارك المحتوى |
close icon