ترتيب الصفحات بشكل رأسي قادم قريباً إلى متصفح Edge من Microsoft

عند ظهوره للمرة الأولى عام 2015، كان متصفح Microsoft Edge يبدو خياراً سيئاً للغاية وأقرب إلى أن يكون مجرد إعادة تصميم لمتصفح إنترنت إكسبلورر المكروه. وبالنتيجة لم يحقق المتصفح النجاح المطلوب مما دفع مايكروسوفت إلى خطة بديلة وهي إعادة بناء المتصفح وفق معايير Chromium الخاصة بشركة جوجل، ومنذ حينها بات المتصفح واحداً من أفضل الخيارات المتاحة وبات الكثيرون يرونه كخيار مثالي متفوق حتى على Google Chrome بفضل ميزاته الخاصة التي تضاف تباعاً.

 

الآن يبدو أن هناك ميزة جديدة قادمة قريباً إلى المتصفح الشهير، حيث أن إصدار المطورين من المتصفح قد حصل على ميزة تتيح ترتيب الصفحات المختلفة ضمن قامة رأسية على جانب الشاشة بدلاً من الشكل التقليدي الذي يضعها على الحافة العلوية للمتصفح. ومع أن ميزة كهذه قد لا تكون مفيدة للجميع، فهي تمتلك بعض الفوائد الواضحة دون شك.

 

اقرأ أيضاً: بينما Firefox يتراجع، متصفح Microsoft Edge مستمر بالنمو بقوة

 

مواضيع مشابهة

بالنسبة للحواسيب، فنسبة أبعاد الشاشة الاعتيادية هي 9:16، أي أن الشاشة أعرض بكثير مما هي طويلة، وفي حال احتسبنا شريط قائمة ابدأ وأشرطة الأدوات والعناوين الخاصة بالتطبيقات تصبح المساحة المتاحة للعرض على الشاشات عريضة جداً بحيث تعيق تصفح المستخدم وتجعل تجربته أسوأ في الواقع. لذا تبدو فكرة إزالة عناوين الصفحات من الشريط العرضي أعلى الشاشة ووضعها ضمن قائمة رأسية إلى الجانب مغرية للغاية للتجربة، وبالأخص أنها تعني أن العناوين ستكون ظاهرة بشكل أوضح بغض النظر عن عدد الصفحات الذي تفتحه.

 

اقرأ أيضاً: اكتشاف أكثر من 100 إضافة خبيثة على متصفح Google Chrome

 

عموماً لم تحدد شركة Microsoft موعداً محدداً لوصول الميزة الجديدة إلى النسخ المستقرة من المتصفح، لكن يتوقع أنها ستأتي في وقت ما نهاية العام الجاري أو مع مطلع العام القادم، والأرجح أنها ستكون برفقة ميزات أخرى معلنة مثل ميزة التشغيل السريع للمتصفح وميزات الصفحات النائمة المخصصة لتقليل استخدام المعالج وذاكرة الوصول العشوائي في الصفحات التي لا يتم استخدامها.

شارك المحتوى |
close icon