شارك لحظاتك الأجمل واستخدم التواصل اللحظي الحقيقي مع TikTok Now

مع نموها كمنصة كبرى في مجال المحتوى التفاعلي وواحدة من أبرز طرق استكشاف المحتوى والمجتمعات الجديدة والمميزة، كشفت شركة تيك توك (TikTok) عن مجموعة جديدة من ميزاتها الهامة التي تجمع بين توفير طرق جديدة وأكثر مباشرة للتواصل بين الأصدقاء وأفراد المجتمعات المحلية من جهة، وتوفير المزيد من خيارات الخصوصية والأمان وبالأخص للمستخدمين اليافعين.

 

محتوى سريع وحقيقي لتشاركه مع المقربين منك

 

بينما تتيح طرق مشاركة المحتوى المعتادة الكثير من التعديلات والتغييرات على ما يتم نشره قبل أن يتم نشره، هناك شهية متزايدة من قبل المستخدمين للوصول إلى المحتوى الأصلي والمباشر الذي يتم تصويره وإرساله مباشرة من الناشرين إلى المشاهدين. ولتلبية هذه الحاجة الكبيرة، قدمت تيك توك ميزتها الجديدة TikTok Now.

 

 

تهدف الميزة الجديدة لبناء روابط أفضل وأكثر قوة بين أفراد المجتمعات عبر تقديم محتوى ترفيهي عالي المصداقية وأصلي تماماً بشكل عفوي ومباشر. حيث تقوم الميزة على السماح للمستخدمين بمشاركة ما يفعلونه في الوقت الحقيقي وبشكل مباشر عبر كل من الكاميرا الأساسية والكاميرا الأمامية لهواتفهم بنفس اللحظة. وفي كل يوم، سيتلقى مستخدمو الميزة إشعاراً لمشاركة ما يقومون به على شكل فيديو قصير من عشر ثوانٍ أو صورة ثابتة تشارك حياتهم اليومية مع متابعيهم الأهم وأصدقائهم الأقرب.

 

بدأت تيك توك باختبار الميزة مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط، وقد باتت متاحة في عدة بلدان من المنطقة سواء ضمن تطبيق تيك توك الرسمي أو عبر تطبيق TikTok Now الجديد والمخصص للميزة. ومع كونها لا تزال ميزة تجريبية، فمن المتوقع أن تتحول الميزة مع الوقت حسب حاجات وتفضيلات المستخدمين لتصبح أكثر توافقاً مع ما يحبه المستخدمون ولتتيح تواصلاً أفضل مع المجتمعات المحلية.

 

مواضيع مشابهة

مستويات خصوصية أفضل وتركيز أكبر على الأمان

 

مع تقديم ميزة TikTok Now الجديدة، كانت تيك توك حريصة على تقديم خواص تراعي سلامة المجتمع وخصوصياته عبر توفير المزيد من خيارات الخصوصية لمستخدمي الميزة الجديدة. حيث سيكون المستخدمون قادرين على تحديد من يمكنه مشاهدة المحتوى الذي ينشؤونه ومن يستطيع التفاعل معه. كما أنه من الممكن حظر المستخدمين الآخرين أو اختيار التعليقات المعروضة على محتواهم كما يحبون. وبالطبع، هناك دائماً خيار للإبلاغ على التعليقات والمحتوى الذي قد ينتهك معايير المجتمع لتقوم تيك توك بمراجعته والتحقق منه.

 

كما هو الحال مع تطبيق تيك توك وميزاته المعتادة، هناك عناية خاصة بخصوصية وأمن مستخدمي المنصة المراهقين. حيث وفرت الشركة عدة ميزات تركز على دعم الخصوصية مثل:

 

  • عند تسجيل المراهقين دون 16 عاماً لإنشار حساب TikTok Now، سيكون الوضع الافتراضي لهذه الحسابات هو أن تكون خاصة.
  • لا يستطيع المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً مشاركة محتواهم إلى صفحة الاستكشاف المتاحة للعامة (Explore).
  • ستكون قدرة المستخدمين بأعمار 13 إلى 15 عاماً على التعليق محدودة بمنشورات الأصدقاء فقط، والغاية من ذلك حمايتهم من التفاعل غير المرغوب به بمختلف أنواعه.

 

أما بالنسبة للبالغين ممن يزيد عمرهم عن 18 عاماً، هناك عدة خيارات خصوصية أوسع مع السماح لهم بمشاركة المحتوى مع مجتمع تيك توك الأوسع والنشر إلى صفحة الاستكشاف أيضاً. وبالطبع يبقى لدى هؤلاء المستخدمين خيار حد ظهور فيديوهاتهم والمحتوى الذي ينشئونه ليكون للأصدقاء والمقربين فقط.

 

ستكون جميع ميزات الخصوصية الجديدة متاحة في كل من تيك توك وخاصية TikTok Now التي ستصدر بشكل عالمي في الأسابيع القادمة. ومع الإضافات الجديدة، تهدف تيك توك لأن تكون المنصة التي تقدم المحتوى المباشر والحقيقي للمستخدمين، ويمكن الحصول على التطبيق الرسمي من Apple App Store أو Google Play Store.

شارك المحتوى |
close icon