شركة أمريكية تقدم خدمة الحفلات الموسيقية الحية في ظروف انعدام الجاذبية

⬤ أعلنت شركة Zero-G عن بدء إقامة حفلات موسيقية في أجواء انعدام الجاذبية على متن طائراتها. 

⬤ كانت الشركة قد اشتهرت بتقديمها تجربة انعدام الجاذبية دون مغادرة الغلاف الجوي للأرض ضمن طائرات.

⬤ ستكون تجربة انعدام الجاذبية بشكل متقطع ولمدة 30 ثانية للمرة، ويتوقع أن تكلف التذاكر 9000 دولار أمريكي.

تُشتهر شركة Zero-G السياحية على نطاق واسع نظراً لخدماتها في إطلاق رحلات تجارية على متن الطائرة لتجربة إحساس انعدام الجاذبية كما في الفضاء، ويبدو أن هذه الشركة على وشك إطلاق مشروعها التالي وهو تنفيذ حفلات موسيقية خاصة بوضع انعدام الجاذبية.

وقالت الشركة إنها جرّبت هذا الأمر سابقاً في إحدى رحلاتها الصاخبة، وهي إلى ذلك تأمل بتحويل “حفلات انعدام الجاذبية” إلى حدث دائم يقام على مدار العام. وقال جريج ميلون، مدير التسويق والمبيعات في الشركة: “تبدو هذه الحفلات في نظر الفنانين وسيلة رائعة تتعدى حدود ما أنجزوه في عروضهم المباشرة”.

مواضيع مشابهة

وبطبيعة الحال يبدو تخيل حدوث حفلات كهذه ضرباً من الجنون؛ فالجماهير تطفو وتتقافز في الهواء، ومنسق الموسيقى لا يكاد يمسك أداته أو يضبطها، ولكنّ هذا الصخب الفوضوي هو ما تعول عليه الشركة في مشروعها، إذ تقول أليسون أدويسي Allison Odyssey، مديرة العمليات في الشركة: “إن حفلات انعدام الجاذبية هي تجربة تبقى في أذهان الفنان ومعجبيه على الدوام، فلكم أن تتخيلوا، مثلاً، المغنية دوا ليبا وهي تغني أغنيتها Levitating (التي تعني الطفو) بينما تطفو في الهواء حقيقةً. فكيف للموسيقيين ان يُضاهوا تجربة كهذه؟”.

وعلى العموم تتشابه حفلات انعدام الوزن مع رحلات شركة Zero-G من حيث طبيعة التجربة؛ فأوضاع انعدام الوزن ستتوزع على مدار الحفلة بمعدل 30 ثانية لكل مرة. ولبلوغ هذا الوضع تطير طائرة G Force One، تابعة للشركة، في مسار قطع مكافئ محدد مسبقاً، مما يسبب حالة انعدام وزن مؤقتة في أثناء الهبوط الحاد، ويعني هذا الأمر أن ركاب الطائرة قد يعيشون هذا الوضع نحو 15 مرة خلال رحلة طيران مدتها 90 دقيقة.

ويقول ميلون إن الرحلة تتضمن تشغيل مجموعة مختارة من 3-4 أغانٍ، على أن يكون توقيت تشغيلها متزامناً مع حالات انعدام الجاذبية، وبهذا لن تكون القائمة مكتظة بالأغاني، مما يستلزم من الفنانين التعامل مع هذا التقييد. ويبقى الوجه الإيجابي لحفلات كهذه هو الأجواء الودودة؛ فالطائرة لا تسع إلا 28 راكباً لكل مرة، والجمهور فيها يكون شديد القرب من الفنانين.

ومن المتوقع أن تكون تذكرة الركوب في رحلات كهذه باهظة الثمن، فالشركة تتعامل بحرص وجدية مع مسائل الطيران، لذلك قد يضطر الشخص إلى دفع 9،000 دولار أمريكي مقابل التذكرة الواحدة. وصحيح أن هذا المبلغ باهظ جداً، ولكن كثيراً من الناس – ممن لديهم المقدرة المادية – قد يودون تجربة سماع الموسيقى والأغاني في أجواء انعدام الوزن الصاخبة والجنونية.

شارك المحتوى |
close icon