مايكروسوفت تستثمر مليار دولار في مشروع OpenAI

شارك في تأسيسه إلون ماسك

مايكروسوفت تستثمر مليار دولار في مشروع OpenAI للذكاء الاصطناعي الذي شارك في تأسيسه رائد الأعمال الشهير ورئيس شركة تسلا “إلون ماسك” لتصميم ذكاء اصطناعي قادرة على أداء المزيد من المهام المعقدة، وفقًا لإعلان الشركتين اليوم الإثنين.

 

عبر هذه الشراكة الجديدة، سوف تتعاون الشركتين في بناء تقنيات الحوسبة الخارقة Azure AI الجديدة، وتصبح مايكروسوفت المزود الحصري لشركة OpenAI بالبنية التحتية السحابية.

 

وقالت كلتا الشركتان أنّ التقنية التي يخططان لتصميمها (الذكاء الاصطناعي العام) ستكون قادرة على حل مشاكل أكثر تعقيدًا من تلك التي يستطيع الذكاء الاصطناعي الحالي التعامل معها.

 

مليار دولار في مشروع OpenAI

 

جاء في البيان الرسمي من الشركتين “تعمل أنظمة الذكاء الاصطناعي الحديثة بشكل جيد من أجل المشكلة المحددة التي تم تدريبهم عليها، لكن الحصول على أنظمة الذكاء الاصطناعي للمساعدة في معالجة بعض من أصعب المشكلات التي تواجه العالم اليوم سيتطلب التعميم، وإتقان عميق لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعددة.

 

“تتمثل رؤية OpenAI ومايكروسوفت في أن يعمل الذكاء الاصطناعي العام مع الأشخاص للمساعدة في حل المشكلات المتعددة التخصصات المستعصية حاليًا، بما في ذلك التحديات العالمية مثل تغيّر المناخ، والرعاية الصحية والتعليمية الأكثر تخصيصًا”.

 

وبدلاً من بناء منتجها الخاص لتعويض تكاليف بناء تقنيات الذكاء الاصطناعي، قالت OpenAI في إعلانها إنها قررت ترخيص بعض “تقنيات ما قبل AGI” وجعل Microsoft شريكها التجاري المفضل.

 

مواضيع مشابهة

وحسب البيان الرسمي اختارت كلًا من مايكروسوفت وOpenAI العمل معًا على أساس المبادئ المشتركة بشأن الأخلاق والثقة.

 

اقرأ أيضًا: OpenAI تطوّر أداة لتوليد النصوص تلقائياً وسط تخوّف من إساءة استخدامها

 

وقالت شركة OpenAI “نعتقد أن إنشاء ذكاء اصطناعي عام سيكون أهم تطور تكنولوجي في تاريخ البشرية، مع إمكانية تشكيل مسار الإنسانية”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة OpenAI تأسست بالشراكة ما بين إلون ماسك – عرّاف المستقبل – وسام ألتمان الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي في الشركة.

 

واستطاع الذكاء الاصطناعي من OpenAI أن يبهر العالم بإنجازاته المختلفة، ومنها مثلًا التغلّب على أبطال لعبة Dota 2 بسهولة شديدة بعد تدريبه على ذلك باستخدام التعلّم العميق بما يساوي 45,000 عام بالنسبة لنا كبشر.

كذلك استطاع برنامج للذكاء الاصطناعي مؤخرًا في التغلّب على ستة من لاعبي البوكر المحترفين، مما يُظهر القدرات الكامنة للذكاء الاصطناعي والتي يمكن استخدامها من أجل رفاهية البشرية.

شارك المحتوى |
close icon