نوكيا تصدر هاتفاً جديداً يمكنك إصلاحه واستبدال أجزائه بنفسك

⬤ أطلقت نوكيا هاتفاً اقتصادياً جديداً يركز على سهولة الصيانة وإمكانية فكه وتركيبه بسهولة وفي المنزل.

 

⬤ على عكس معظم الهواتف، يستخدم Nokia G22 الجديد براغي غير حصرية، ويمكن استبدال بطاريته في منزله بأقل من 5 دقائق.

 

⬤ يعد الهاتف من الفئة الاقتصادية ويمتلك برنامج إصلاح ذاتي لتشجيع المستخدمين على الإصلاح بدل الاستبدال.

 

أعلنت شركة نوكيا عن إطلاقها هاتف Nokia G22، وهو واحد من أول هواتف أندرويد من الفئة الاقتصادية القابلة للإصلاح الذاتي من قبل المستخدم، حيث يمكن للمستخدم استبدال بطارية هذا الهاتف في منزله في أقل من خمس دقائق. وتقدم نوكيا هذه الميزة بالاشتراك مع المتجر الإلكتروني المختص في الإصلاح الذاتي، iFixit، والذي يعرف بمجموعة معداته المخصصة للإصلاح وأدلته الإلكترونية الدقيقة لإصلاح الإلكترونيات.

 

تم إطلاق Nokia G22 قبل أيام من مؤتمر MWC الجاري حالياً في برشلونة، ويتميز الهاتف بتصميم داخلي وخلفي قابل للفصل بسهولة. مما يسمح بفك أجزاء الهاتف واستبدالها بسهولة مثل البطارية والشاشة ومنفذ الشحن.

 

ستوفر شركة HMD المسؤولة عن تصنيع هواتف نوكيا دلائل إرشادية “للإصلاح السريع” للمستخدمين، وقطع غيار أصلية متاحة لمدة خمس سنوات عبر المتجر المتخصص iFixit، بالإضافة إلى خيارات الإصلاح الاحترافية مقابل أسعار مقبولة.

 

معلقاً عن إطلاق الهاتف، قال آدم فيرجسون، رئيس تسويق المنتجات في شركة HMD: “يقدّر المستخدمون الأجهزة عالية الجودة التي تدوم طويلاً، ولا ينبغي عليهم دفع مبالغ كبيرة للحصول عليها. لذلك، تم تصميم هاتف Nokia G22 الجديد خصيصاً بتصميم قابل للإصلاح الذاتي ليحتفظ به المستخدمون لفترة أطول.”

 

مواضيع مشابهة

هاتف Nokia G22 مصنوع جزئياً من البلاستيك المُعاد تدويره ويتمتع بشاشة حجم 6.53 بوصة، وبطارية كبيرة السعة، وكاميرا بدقة 50 ميجابكسل، وقارئ لبصمات الأصبع. كما يعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 12، وسيتم دعمه بتحديثات أمنية شهرية لمدة ثلاث سنوات وتحديثين رئيسيين لنظام الأندرويد.

 

بالإضافة لإمكانية استبدال بطارية الهاتف خلال خمسة دقائق فقط وفي المنزل، فقد تم تصميم الهاتف لتكون مختلف أجزاءه وبالأخص سهلة التخرب منها، مثل منفذ الشحن، قابلة للفك بسهولة ودون عناء. وبدلاً من لحام جميع الأجزاء أو إلصاقها ببعضها، فقد تم إبقاء العديد من الأجزاء منفصلة وقابلة للفك لزيادة قابلية الإصلاح.

 

عبر هذا الإطلاق، تتطلع شركة HMD إلى تلبية الطلب المتزايد على أجهزة أكثر قابلية للإصلاح وتدوم لفترات أطول. متبعة بذلك شركات أخرى مثل الشركة الهولندية المصنعة Fairphone، ولكن تتميز مقاربة نوكيا بأنها تحافظ على تصميم هاتف تقليدي إلى حد بعيد، لكن مع تعديلات صغيرة تجعل عملية إصلاحه أسهل نوعاً ما.

 

سوف يتوفر هاتف Nokia G22 بسعر يبدأ من 180 دولاراً في 8 مارس الجاري، مع قطع غيار لمنفذ الشحن تكلف 23 دولاراً وتكلف للبطارية 28 دولاراً وللشاشة 54 دولاراً.

 

إلى جانب إطلاقها العديد من الهواتف الذكية الأخرى من الفئة الاقتصادية، أعلنت HMD أيضاً أنها ستبدأ الخطوات الأولى لتصنيع أجهزة 5G في أوروبا في عام 2023. مع بقاء بعض التفاصيل مبهمة، صرّحت الشركة عن هدفها بتقليل البصمة الكربونية لأجهزتها المباعة محلياً وتحسين مستوى أمنها، وهذا بدءاً من صنع أجهزة للصناعات المهتمة بالأمان قبل التقدم إلى الأجهزة الاستهلاكية.

شارك المحتوى |
close icon