إيلون ماسك يوظف مراهقاً عبقرياً بعمر 14 عاماً في شركته SpaceX

⬤ بعمر 14 عاماً فقط، سيصبح المراهق العبقري كايرن كوازي أصغر موظفي شركة SpaceX على الإطلاق.

⬤ بدأ كوازي بدراسة علم وهندسة الحاسوب في سن 11 عاماً، وسيتخرج هذا الشهر من جامعة أمريكية.

⬤ سبق أن عمل كوازي كزميل بحثي في الذكاء الاصطناعي لدى مختبرات شركة انتل في التاسعة من عمره.

نجح العبقري البالغ من العمر 14 عاماً، كايرن كوازي، في اجتياز مقابلات وعملية توظيف شركة الفضاء التي يملكها الملياردير إيلون ماسك، SpaceX ليصبح أصغر موظفي الشركة كمهندس برمجيات في قسم الأقمار الصناعية، Starlink. حتى أن كوازي وصف عملية التوظيف في SpaceX بأنها “صعبة من الناحية التقنية” لكن “ممتعة”.

إذ قال المراهق في منشور على موقع لينكد إن: “سألتحق بأروع شركة على هذا الكوكب كمهندس برمجيات ضمن فريق مهندسي Starlink. وهي إحدى الشركات النادرة التي لم تستخدم عمري لتحكم على مستوى نضجي وقدراتي بطريقة ظالمة وقديمة الطراز.”

أتى هذا التعيين قبل وقت قصير من تخرج كوازي من كلية الهندسة بجامعة سانتا كلارا الأمريكية كأصغر متخرج في تاريخ الجامعة. وهو يخطط للانتقال مع والدته لبدء العمل في مقر شركة SpaceX في ريدموند في ولاية واشنطن الأمريكية.

مواضيع مشابهة

ظهر ذكاء كوازي الاستثنائي منذ اتقانه التحدث بجمل كاملة في الثانية من عمره. وببلوغه عمر رياض الأطفال، كان يخبر الأطفال والمدرسين الآخرين عن الأخبار التي سمعها على الراديو. وعند دخوله المدرسة، وجد كوازي أن مواده الدراسية في الصف الثالث لم تتحداه بشكل كافٍ، لذا ساعده والداه على الالتحاق بكلية مجتمعية في كاليفورنيا في سن التاسعة.

وقالت عائلة كوازي لمجلة BrainGain إن نتائجه في اختبار الذكاء وضعته ضمن نسبة الـ99.9% من عامة الأشخاص ذكاءً. وفي سن التاسعة أيضاً، تدرب كوازي كزميل بحثي في الذكاء الاصطناعي في مختبرات انتل. وفي سن الحادية عشرة التحق بجامعة سانتا كلارا لدراسة علم وهندسة الحاسوب.

وفقاً لحسابه الشخصي على لينكد إن، أمضى كوازي أربعة أشهر كمتدرب في التعلم الآلي في شركة الذكاء الاصطناعي Blackbird.AI العام الماضي. وساعد في تصميم “مسار تعلم إحصائي للكشف عن الحالات الشاذة” يقوم بكشف حالات التلاعب بمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

ويبدو أن العمل في Starlink سيحقق واحداً من طموحات كوازي، حيث تقول سيرته الذاتية على موقع لينكد إن: “حلمي أن يكون لدي وظيفة تعالج المشاكل الصعبة وتقدم ابتكاراً جذرياً مؤثراً يخدم الصالح العام.”

كما قال كوازي في مقابلة مع ABC7 News: “أعتقد أن هناك عقلية تقليدية أفتقدها في طفولتي، لكنني لا أوافق على هذا. مجدداً، أعتقد أن اتباع هذه العقلية كان سيؤدي إلى تخرجي من المدرسة الإعدادية فقط الآن.”

شارك المحتوى |
close icon