ابل قد تستخدم شاشات OLED في هواتفها قريباً

يبدو أن ابل تخطط لإضافة تقنية شاشة OLED إلى هواتف ايفون في وقت أبكر من المتوقع، فوفقاً لتقرير جديد من شركة Nikkei فإن ابل خلال شهر كانون الأول/ديسمبر أجرت محادثات مع ال جي وسامسونج حول إمكانية تسريع عمليات إنتاج شاشات OLED كي تكون جاهزة لإضافتها لهواتف ايفون في عام 2017.

 

وقد كان يعتقد سابقاً أن ابل لن تبدأ استخدام هذه الشاشات حتى هواتف ايفون 8 في عام 2018 لكن السبب في هذا التغيير يعود إلى نية ابل وسعيها في تحسين التباطؤ في مبيعات هواتف ايفون.

 

وبالطبع فإن اهتمام ابل بشاشات OLED لا يعد أمراً جديداً فقد أوضحت العديد من التقارير أن ابل كانت قريبة جداً من عقد صفقة مع ال جي وسامسونج لتصنيع هذه الشاشات، كما انتشرت تقارير أيضاً تفيد بان كلا الشركتين تخطط لاستثمار 12,8 مليار دولار لزيادة قدرتها الإنتاجية من أجل تلبية طلبات ابل.

مواضيع مشابهة

 

وفي حال صحة هذه الشائعات فإن هواتف ايفون القادمة ستكون مميزة للغاية حيث أن شاشات OLED  لا تتمتع فقط بسماكة قليلة بل إنها توفر أيضاً ألواناً أكثر حيوية ووضوحاً من الشاشات الأخرى.

 

من الناحية الأخرى توجد بعض الجوانب السلبية في شاشات OLED فهي في البداية تملك تكلفة تصنيعية كبيرة كما أن إشباع الألوان فيها ينخفض مع الزمن، وسيكون السبب المقنع لاستخدام ابل لهذه الشاشات هو أن تتمكن من إصلاح هذه المشاكل وتفاديها، وتلك الشركة مخبراً سرياً في تايوان تقوم فيه مجموعة من بتطوير شاشات أقل سماكة وأكثر سطوعاً وأقل استهلاكاً للطاقة.

شارك المحتوى |
close icon