اختراق أكثر من 150 ألف كاميرا مراقبة تعمل فى اماكن مختلفة

صرحت مجموعة من المخترقين بأنها تمكنت من اختراق شركة Verkada Inc. الأمريكية الناشئة، والتي تعمل في مجال أنظمة المراقبة والحماية الأمنية. وبالنتيجة تمكن المخترقون من الوصول إلى البث المباشر لعشرات آلاف كاميرات المراقبة الخاصة بالشركة في العديد من أنحاء العالم وفي تشكيلة مختلفة من المنشآت في الواقع.

 

وفق المخترقين، فقد تمكنوا من الوصول إلى بث أكثر من 150 ألف كاميرا مراقبة، حيث تتوزع هذه الكاميرا في منشآت متنوعة مثل السجون ومراكز الشرطة والمدارس والشركات وسواها، وتضمنا قائمة الشركات المتأثرة بالاختراق كلاً من مصانع شركة السيارات الشهيرة Tesla في هونج كونج ومراكز شركة البرمجيات Cloudflare وحتى أنهم وصلوا إلى كاميرات مراقبة في مقر شركة Verkada نفسها. وبشكل مقلق أكثر حتى، فقد وصل المخترقون إلى بث من كاميرات لمراكز عناية طبية للنساء والأماكن المخصصة لمن يعانون أمراضاً عقلية ونفسية.

 

يدعي المخترقون الذين قاموا بالاختراق وتسريب بعض البث من كاميرات المراقبة التي اخترقوها أن غايتهم الأساسية هي إظهار سهولة الأمر وكون كاميرات المراقبة غير مؤمنة كفاية حتى عند استخدامها من قبل شركات ناشئة وجديدة في المجال مثل Verkada.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

حالياً تقوم شركة Verkada بتحقيق كبير لاكتشاف أماكن الخلل وأسباب الاختراق والمتأثرين به بالدرجة الأولى، كما أن هناك الكثير من القلق حول ناحية إضافية هي كون العديد من كاميرات الشركة تدعم ميزات متعلقة بالتعرف على الوجوه، مما يعني أن المخترقين ربما وصلوا إلى كمية أكبر من المعلومات مما هو متاح عبر البث فقط.

شارك المحتوى |
close icon