كم يكلف تصنيع هاتف جالاكسي اس 8

أصبحت هواتف جالاكسي اس 8 واس 8 بلس متوافرة بشكل رسمي للبيع في الأسواق وهما يعتبران من أفضل الهواتف الذكية في العام الحالي إلى جانب هاتف ال جي G6، ولا شك في أن جالاكسي اس 8 هو هاتف قوي حيث يمتلك معالجاً من نوع Snapdragon 835 وشاشة انفينيتي التي تشغل معظم الجانب الأمامي من الهاتف، ويبقى السؤال المهم الذي يدور في أذهان العديد هو كم يكلف تصنيع هذا الهاتف؟

 

وفقاً للتقديرات التي طرحتها شركة التحليل IHS Markit فإن التكلفة التصنيعية وسعر المواد والقطع اللازمة لتصنيع جالاكسي اس 8 أعلى من كلفة تصنيع أي هاتف آخر موجود في الأسواق حالياً.

 

مواضيع مشابهة

وبلغة الأرقام يكلف تصنيع جالاكسي اس 8 مبلغ 307,50$ وذلك يتضمن المعالج وسعة التخزين الداخلية وشاشة انفينيتي Super AMOLED، ويعد ذلك أعلى من تكلفة تصنيع جالاكسي اس 7 ايدج العام الماضي بحوالي 36,29$ وأعلى من ايفون 7 ب 83$.

 

وبالطبع لم تؤكد سامسونج ما إذا كانت هذه الأرقام قريبة من الواقع أم لا ويبدو أنها لن تقوم بذلك على الإطلاق، ولذا فمن غير المنطقي الجزم بصحة هذه الأخبار خصوصاً وأن تيم كوك المدير التنفيذي لابل صرح بأنه لم ير حتى الآن أي تقدير أو توقع صحيح لتكلفة تصنيع هاتف ذكي.

شارك المحتوى |
close icon