شاهد أطول مركبة صاروخية في العالم: أعلى من أهرامات الجيزة حتى

خلال الأيام القادمة ستقوم شركة SpaceX المختصة باستكشاف الفضاء بإرسال أول رحلة لمركبتها Starship حول الأرض. حيث أن النموذج الرابع للمركبة سيدور حول الأرض بضع مرات قبل العودة مجدداً بعد النجاح بالرحلات التي تصل إلى حافة الفضاء وحسب. لذا وعلى عكس الرحلات السابقة، ستوضع المركبة على أكبر آلية دفع صاروخية لدى الشركة: Super Heavy Booster. ومعه سيصبح ارتفاع المركبة الكامل حوالي 120 متراً. وباحتساب قاعدة الإطلاق تصبح قمة المركبة على ارتفاع 145 متراً، أي أعلى من هرم الجيزة الأكبر في مصر.

 

مع وضع المركبة على آلية الدفع العملاقة، فهي الآن أطول صاروخ سبق وأن صنعه البشر حتى الآن. ويبدو الأمر مبرراً بالنظر إلى كون المخطط هو استخدام المركبة لرحلات مأهولة إلى القمر أولاً، ومن ثم إلى كوكب المريخ حتى. وللوصول إلى هذه المسافات البعيدة مع حمولات هائلة فلا مفر من صنع صاروخ عملاق كالذي صنعته الشركة الآن.

 

 

مواضيع مشابهة

يذكر أن إيلون ماسك كان قد شارك العديد من الصور لإضافة المحركات الصاروخية إلى المركبة في الأيام الماضية. حيث أضيف أكثر من 25 محرك دفع وعدة محركات توجيه إلى المركبة العملاقة التي أظهرت حجمها المهول في الصور بوضوح. والآن ستخضع المركبة لمجموعة من الاختبارات قبل إطلاقها التجريبي إلى المدار حول الأرض.

 

حتى الآن لم يتم تحديد وقت ثابت لرحلة المركبة إلى المدار حول الأرض. لكن وفق التصريحات السابقة لماسك وتوقعات المتابعين ستكون الرحلة في وقت ما قبل نهاية العام الجاري.

شارك المحتوى |
close icon