خلال 4 أشهر من تقديمه، حساب ابل البنكي يجذب ودائع تتجاوز 10 مليارات دولار أمريكي

⬤ في أبريل أعلنت ابل عن تقديم حساب توفير بنكي ذي معدل فائدة أعلى بعشر أضعاف من متوسط السوق.

⬤ الحساب متاحاً لمالكي بطاقات ابل الائتمانية فقط، ويقدم معدل فائدة يصل حتى 4.15% سنوياً.

⬤ خلال أقل من 4 أشهر، جذب حساب التوفير أكثر من 10 مليارات دولار من الودائع بفضل الفائدة العالية.

بعدما حققت الشركة نجاحات هائلة في المجال التقني مع كون منتجاتها الذكية من هواتف وحواسيب وساعات من الأفضل مبيعاً في العالم، تحول تركيز أكبر شركة بالقيمة السوقية، وأكبر شركة رابحة في العالم، في السنوات الأخيرة نحو الخدمات، ويبدو أن مغامرة الشركة في مجال الخدمات المالية يحقق نتائج أفضل من التوقعات حتى.

مواضيع مشابهة

في عام 2019 كانت الشركة قد أطلقت بطاقتها الائتمانية التي تحمل اسم Apple Card بالتعاون مع بنك جولدمان ساكس العملاق، لكن البطاقة كانت ولا تزال محصورة بالولايات المتحدة الأمريكية فقط. وفي مارس الماضي وسعت الشركة خدماتها لتشمل خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً، وعادت لتقديم أول حساب مصرفي خاص بها في منتصف شهر أبريل الأخير.

كان حساب ابل البنكي ناتجاً عن تعاون جديد للشركة مع مصرف جولدمان ساكس أيضاً، لكن الحساب كان شديد الجاذبية للمستخدمين بالنظر لكونه يقدم معدل فائدة مرتفع جداً ويصل حتى 4.15%، وهو أعلى بمراحل من المتوسط الأمريكي الذي كان يبلغ 0.37% فقط حينها. ويبدو أن حد الحساب بمالكي بطاقات ابل الاتمانية لم يحد حقاً من نموه، إذ جذب الحساب أكثر من 10 مليارات دولارات من ودائع المستخدمين حتى الآن.

المثير للاهتمام هو أن الشركة قالت إن 97% من المستخدمين كانوا يودعون أي جوائز مالية يحصلون عليها من البطاقة الائتمانية في حساباتهم البنكية مباشرة. وبالنظر إلى كون الحساب البنكي مدار من قبل مصرف كبير مثل جولدمان ساكس، فهو مغطى بمعايير شركة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC) في الولايات المتحدة، والتي تكفل للمودعين استعادة أموالهم حتى 250 ألف دولار حتى في حال فشل المصرف وانهياره.

شارك المحتوى |
close icon