شركة سامسونج تخسر 26 مليار من قيمتها السوقية بعد استدعاء نوت 7

مرت شركة سامسونج بسنة عظيمة، وذلك بفضل إطلاقها لهاتفي سامسونج “إس 7” و “إس 7 إيدج”، هذا النجاح السريع أغرى العديد من المستثمرين لوضع أموالهم في الشركة، للأسف، لن يمر عام 2016 كما بدأ بالنسبة للشركة، وفقا لتوقعات الشركة فقدت العملاقة الكورية 26 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية منذ أن أعلنت سحب هواتف نوت 7.

 

انحفضت أسهم شركة سامسونج كثيراً وبنسبة 6.9%، وبلغ سعر السهم أكثر بقليل من 1300 دولار، وهو أدنى سعر للسهم منذ شهور، شحنت الشركة حوالي 2.5 مليون جهاز نوت قبل إعلان السحب، من المؤكد أن القلق انتاب المستثمرين حول مستقبل سامسونج في مجال صناعة الهواتف الذكية، وتحاول الشركة الآن تهدئة الأوضاع عن طريق نائب رئيس الشركة جاي واي لي.

 

مواضيع مشابهة

توقعت شركة سامسونج أن تحافظ على مبيعاتها بإصدار هاتف نوت 7، وربما قد نجحت مبدئيا حيث توقعت أن يكون الهاتف نوت 7 أفضل هاتف سامسونج تم إصداره مطلقا، لكن سرعان ما تم سحبه بعد تقارير عن انفجار البطاريات بعد ارتفاع درجة الحرارة.

 

وحتى الآن أعلنت الحكومة الأمريكية طلبها من المواطنين التوقف عن استخدام هواتف نوت 7، وذلك حتى يحصلوا على بدائل آمنة وهي ما قررت شركة سامسونج أن تصدرها يوم 19 سبتمبر القادم، وقال أحد المحللين الفنيين:” أن الشركة قد تضطر للإعلان عن خليفة نوت 7 مبكرا، وذلك من أجل استعادة توازنها وتقييمها بين المستخدمين.

 

شارك المحتوى |
close icon