هواوي تكشف عن ثلاثة حواسيب محمولة Matebook جديدة

تواصل شركة هواوي الصينية مسيرتها في صناعة أجهزة حواسيب محمولة، بعد أن دخلت المجال وكشفت عن الحاسوب الأول لها، Matebook العام الماضي، حيث كشفت مؤخرًا عن ثلاثة إصدارات جديدة من نفس الحاسوب والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر الشركة بالعاصمة الألمانية، برلين، قبل أيام.

 

الحواسب الثلاثة التي كشفت عنها هواوي وتأتي بمسميات Matebook X وD وE، بحيث يأتي النسختين الأوليتين X وD بشاشات مختلفة القياس 13 بوصة و.615، أما الثالث Matebook E فهو يأتي بشاشة قابلة للفك والتركيب بحيث يعمل حاسوب ولوحي، ليكون هو الإصدار الثاني للحاسوب الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي.

 

وكشفت هواوي أولا عن الهاتف ذو الشاشة الـ 13 بوصة، Matebook X، وأوضحت أنه سيأتي بتصميم مميز ونحيف بفضل معالجات شركة انتل، U، الصغيرة، والتي أتاحت للشركة تنفيذ تصميم نحيف من المعدن.

 

وتعمل شاشة الحاسوب Matebook X بأبعاد رؤية 16:9 بكثافة بكسلات 1440 بيكسل لكل بوصة من حولها حواف مقاسها 4.4 ملي متر، ويدعم معالج أنتل U ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت وخيارات مساحة تخزين متغيرة بين 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت.

 

ويدعم الحاسوب الجديد تقنية قارئ بصمات اليد بالإضافة إلى تقنيات الصوت الشهيرة Dolby Atoms، بينما يدعم بطارية قوية تدوم لـ 10 ساعات من العمل، بحسب شركة هواوي، ويتوفر باللونين الذهبي والوردي.

 

4 5

مواضيع مشابهة

أما الحاسوب الثاني Matebook D صاحب الشاشة الـ 15.6 بوصة، فهو يأتي بخيارين من المعالجات من انتل، بين Core i5 وCore i7، يدعمهما ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت بالإضافة إلى معالج الرسومات من شركة نيفيديا GeForce GTX 940MX، وبنفس تقنيات الصوت للحاسب السابق ذكره.

 

1 2

 

أما الجهاز الثالث والأخير، Matebook E فهو الإصدار الثاني من حاسوب العام الماضي والذي من نوع الحواسب المحمولة المتحولة بحيث يمكن إزالة الشاشة والعامل كلوحي.

 

7 6

ومن حيث مواصفات الحاسوب الثالث فهو يأتي بشاشة 12 بوصة، مع وجود خيارات مختلفة بشأن المعالج الذي بالطبع من فئة انتل Core i، واختلاف الذاكرات العشوائية التي تأتي معه، وكذلك مساحات تخزين مختلفة، في حين سيأتي الحاسوب مزودًا بالقلم الرقمي للتعامل مع الشاشة.

شارك المحتوى |
close icon